رواق للخدمات التعليمية

شركة رواق للخدمات التعليمية المحدودة هى رائدة التعليم الإلكتروني في السودان , تأسست عام 2009م و تخصصت في توظيف تقنيات التعليم الإلكتروني لإنتاج المواد الدراسية المقررة في السودان ، كما تقوم بإنتاج بعض المواد الثقافية والتراثية في أوعية إلكترونية .

تتناول الشركة مفهوم التعليم الإلكتروني على أنه وسيلة فاعلة لنقل المعرفة للطلاب بما يوظفه من تقنيات تحدث نقلة مقدرة في عملية التعليم و التعلم . ترى الشركة أن الإستفادة من تقنيات التعليم الإلكتروني لم تعد من النوافل بل أصبحت ضرورة في السودان، ليس فقط لأنه بات توجهاَ عالمياَ كاسحاَ يجب مجاراته , بل أيضاَ بإعتباره وسيلة فاعلة للتغلب على الكثير مما يواجه العملية التعليمية من صعوبات و قلة موارد و غيرها .

• توظيف تقنيات التعليم الإلكتروني لمساعدة الطلاب و الطالبات في السودان على تلقى العلم فى قوالب حديثة و حية تناسب أعمارهم و ما يطلعون عليه فيما يدور حولهم في العالم .

 • تقديم المواد الدراسية والثقافية للطلاب/ الطالبات في إخراج جاذب و متميز يساعدهم على الإقبال على العلم و التعلم والتجاوب مع مايقدم لهم.

 • تقديم المقررات الدراسية بهدف مساعدة الطالب على أن يفهم ويهضم المادة و يتفاعل معها والإبتعاد بقدر الإمكان عن تقديم ( كبسولات ) وملخصات لإغراض الإمتحانات فقط .

 • السعي لإيجاد أوعيه علمية تقدم للأجيال الحاليه والقادمة وسيلة جاذبة وهادفة للتعليم والتعلم والخروج بهم من دائرة التلقين إلى آفاق الفهم والمبادرة.

1/ توظيف تقنيات التعليم الإلكتروني لتحقيق التفاعل بين المعلم والمتلقي.

2/ إنتاج المقررات الدراسية في قوالب إلكترونية تجمع بين وسائل العرض والإيضاح وعناصر التشويق وكسر الرتابة في التلقي التي طالما لازمت التدريس وتصفح الكتاب.

 3/ استخدام الملتميديا والعرض الإلكتروني للتعويض عن المعامل والمختبرات وتجسيم التجارب المعملية.

 4/ تمكين الدوله ومؤسسات التعليم من تغطية مساحات واسعة في التعليم من بعد وسد النقص في مكونات العملية التعليمية في المناطق النائية.

 5/ توفير مواد تعليمية في مجال التعليم الذاتي واختبار القدرات عن طريق المواد والاسئلة التفاعلية.

 6/ تقديم مواد تثقيفية وتربوية من مكنوزات التراث والادب وذلك عبر الوسائل الإلكترونية المتاحة.

شركة رواق للخدمات التعليمية

الخرطوم - السودان - الرياض شارع المشتل

هاتف: 0183286500

info@ma3arif.com